مدرسه المنشاه الكبرى الاعداديه الجديده
نموذج5 90734811

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسه المنشاه الكبرى الاعداديه الجديده
نموذج5 90734811
مدرسه المنشاه الكبرى الاعداديه الجديده
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مواضيع مماثلة

    القاهرة الآن

    القرآن الكريم



    المواضيع الأخيرة
    » نتيجة الصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2019/2020
    نموذج5 Icon_minitime1الجمعة 05 يونيو 2020, 08:19 من طرف Mr.Faris

    » نتيجة الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2019/2020
    نموذج5 Icon_minitime1الجمعة 05 يونيو 2020, 08:06 من طرف Mr.Faris

    » أوائل الصف الأول، والثاني، والثالث الإعدادي لعام 2019/2020
    نموذج5 Icon_minitime1الأربعاء 03 يونيو 2020, 22:19 من طرف Mr.Faris

    » متى وكيف يمكنك تقديم بحثك
    نموذج5 Icon_minitime1الخميس 07 مايو 2020, 17:09 من طرف Mr.Faris

    » البريد الاليكتروني للمعلم
    نموذج5 Icon_minitime1الثلاثاء 14 أبريل 2020, 06:34 من طرف Mr.Faris

    » أكواد فصول المدرسة
    نموذج5 Icon_minitime1الثلاثاء 14 أبريل 2020, 06:31 من طرف Mr.Faris

    » كلمة الدكتور طارق شوقي يوم الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ لعرض مواضيع المشاريع البحثية ‌ ‎كلمة الدكتور طارق شوقي يوم الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ لعرض مواضيع المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع.
    نموذج5 Icon_minitime1الخميس 09 أبريل 2020, 23:18 من طرف Mr.Faris

    » فيديو توضيحي لكيفية عمل البحث
    نموذج5 Icon_minitime1الأربعاء 08 أبريل 2020, 11:02 من طرف Mr.Faris

    » أكواد الصف الثالث الإعدادي
    نموذج5 Icon_minitime1الثلاثاء 07 أبريل 2020, 08:06 من طرف Mr.Faris

    » أكواد الصف الثاني الإعدادي
    نموذج5 Icon_minitime1الثلاثاء 07 أبريل 2020, 07:55 من طرف Mr.Faris

    » أكواد الصف الأول الإعدادي (1)
    نموذج5 Icon_minitime1الثلاثاء 31 مارس 2020, 22:14 من طرف Mr.Faris

    » في إطار الاستعدادات لمجابهة كوفيد 19(كورونا)
    نموذج5 Icon_minitime1الأربعاء 25 مارس 2020, 21:22 من طرف Mr.Faris

    »  تابع استعدادات إدارة المدرسة لمواجهة فيرس كوفيد( كورونا) ومشاركة السيد مدير المدرسة الأستاذ محمد شعيب 3
    نموذج5 Icon_minitime1الإثنين 23 مارس 2020, 18:25 من طرف Mr.Faris

    » شكر خاص لمدير الإدارة الأستاذ الفاضل/خالد جرامون
    نموذج5 Icon_minitime1الإثنين 23 مارس 2020, 17:02 من طرف Mr.Faris

    »  تابع استعدادات إدارة المدرسة لمواجهة فيرس كوفيد( كورونا) ومشاركة السيد مدير المدرسة الأستاذ محمد شعيب 2
    نموذج5 Icon_minitime1الإثنين 23 مارس 2020, 12:31 من طرف Mr.Faris

    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    جوده محمد - 285
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    مصطفى جمال - 281
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    أحمدعمار - 242
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    مصطفى فايز - 223
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    احمد بيومى - 131
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    خليل محمد كريم - 112
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    Mr.Faris - 76
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    محمد عمرو - 74
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    sunman - 58
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 
    sindbad - 53
    نموذج5 Poll_rightنموذج5 Poll_centerنموذج5 Poll_left 


    نموذج5

    اذهب الى الأسفل

    نموذج5 Empty نموذج5

    مُساهمة  احمد بيومى الأحد 28 مارس 2010, 18:32

    س9- تخير الصحيح من بين القوسين وضعه مكان النقط معللا اختيارك.
    (أ) حافظ التلميذ على مدرسته ........ شديداً : (حفظا - حفاظا - تحفظا).
    (ب) نستعين بالله في كل أمورنا ........ خالصة : (عونا - استعانة - معونة).
    (ج) يتقدم العلم ........ سريعا : (تقدُّما - إقداما - قدوماً).


    أ- حفاظاً.
    ب- استعانة.
    ج- تقدُّماً.



    س10- ضع مكان (أن والفعل) مصدراً يؤدي المعنى:
    (أ) يجب أن نستخدم العقل في تصرفاتنا وأن نبتعد عن الأهواء.


    يجب استخدام العقل في تصرُّفاتنا والابتعاد عن الأهواء.



    (ب) مما يحافظ على الصحة أن يتفاءل الإنسان.


    مما يحافظ على الصحة تفاؤل الإنسان.



    (ج) من أراد أن يستشير فليستشر المخلصين.


    من أراد الاستشارة فليستشر المخلصين.


    س11- كتب أحد الأدباء على لسان (القمر) الصناعي. قال:
    لو أن الله أنطقه إنطاقاً، وقدر إيصال كلماته إلى المسامع لقال :
    (أنا قطعة من حديد، جمعتنى أيدي العلماء من ثنايا الصخر، وباطن الأرض، وبعد تجميعي وتشكيلي عادت إلىّ (لتكمِّل) صنعى، وكانت المعاودة طويلة، فيها الكثير من التأمُّل والتأني.
    أخذت تملأ جوفي بالأجهزة الكهربية و "اللاسلكية"، وتعمل على تغطيتي بالمواد الواقية، وتزويدي بما أحتاج إليه، وما فيه إعانة لي، من عيون تنظر، ومعدات تحسّ وتسجل، وأيد أمسك بها الصاروخ.
    وأركبوني (صاروخا) ماردا، زلزلني (انطلاقه) أشد زلزلة، واندفعت في الجو اندفاعاً، وما لبثت الأرض أن اجتذبتني إليها اجتذابا، فأخذت أدور حولها، وأرسل إلى العلماء بإشاراتي وخلجاتي، وشعرت باستصغار نفسي أمام عقل الإنسان، وشعرت أكثر بعظمة الله الذي خلق الإنسان، وأعطاه هذا العقل الجبار.
    (أ) استخرج ما يأتي:
    1- أربعة مصادر للفعل الرباعي مستوفيا صور المصدر منه.
    2- مصدرا لفعل سداسي.
    3- مصدرين لفعل خماسي أحدهما مبدوء بالتاء، والآخر مبدوء بهمزة وصل.


    1- "تجميع"، "معاودة".
    - "إعانة"، "زلزلة".
    2- "استصغار".
    3- "التأمل" - "اجْتِذاباً".




    (ب) هات مصادر الأفعال الآتية في جمل : (احتاج - أرسل - أعطى - تكمل).

    - احتاج الطلاب إلى العالم احتياجاً شديداً.
    - أرسل الله الرسل إرسالاً إلى هداية الناس.
    - أعطى الله الإنسان القوة إعطاء.
    - تكمَّل عقل الإنسان تكمُّلاً عظيماً.



    (ج) أعرب ما بين القوسين :

    احمد بيومى

    نموذج5 Oou_ou10


    ذكر
    نقاط : 681
    عدد المساهمات : 131
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010
    العمر : 27

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى